Sayfalar

2 Mayıs 2020 Cumartesi

حندة ينار - Hande Yener - مغنّيّة الترْكيّة

مقبولة حندة أزيانر أو باسمها المشهد المعروف حندة يانر غنائيّة التركيّة. اتّخذت المكان لنفسها في موسيقى البوب التركيّة مع أغانيّها مصعودة في قوائم البوب إعتبارا من البداية ألفينات التي خرجت. حدّثت عن اسمها مع موسيقها إضافة إلى ألبستها ومثالها الذي يبرز الخفّة. غيّرت طرظها الموسيقيّ بين الفينة والفينة. مرّت من موسيقى البوب إلى موسيقى إلكترونيّ للمدة لكنّ هذه الفترة استمرّت قصيرا ثمّ رجعت إلى موسيقى البوب تكرارا. أوِّل ختواتها المتقلّبة من قبل كتّاب مقل. أشغلت مناوشاتها التي فعلتها مع زميلتها دمات أقالين، جدول أعمال المنشورات في تركيا. 
تاريخ الميلاد: ١٢ كانون الثاني ١٩٧٣
مكان الميلاد: قديكوب، إسطنبول، تركيا
إقامتها: بيوغلو، إسطنبول
مهنتاها: غنائيّة و كاتب قول الغناء
موقعها الإنترنت: handeyener.com.tr

سيرتها القصير:
وُلدتْ في إسطنبول. أرادتْ أنْ تدْرس في معْهد موسيقيّ بعد إعْداديّة لاكنّ عائلتها ما أذنتْ لتدْرس في معْهد موسيقيّ. لهذا بدأتْ إلى ثانويّة بنت أرانكوي أمّا فتنازلتْ عن الثانويّة بعد سنتيْن و تزوّجتْ. عملتْ لوصول إلى سزان آقصو للغنائيّة التي تتصوّر عنها في أعمارها العشرينات ثمّ تعرّفتْ بسزان آقصو عبر حليى عوشار التي جاءتْ إلى مكان العمل حندة ينار. عملتْ في جانب سزان آقصو و هي كانتْ صوت الخلف لسزان آقصو ثمّ عملتْ مع آلتان جتين و أذاعتْ ألبومها الوحيد "عبارة عنك" في سنة ألفيْن. إثر هذا الألبوم عرضت إلى البيع هذه الألبومات ألتي أظهِرت بين أنجح ألبومات في ألفينات؛ "أنت إلى طريقك... أنا إلى طريقي..." (٢٠٠٢)، "لا يفهم العشق من روح المرءة" (٢٠٠٤)، "متميّز جدّا" (٢٠٠٦). تباعدتْ من موسيقى البوب في ألبوماتها البضعة و أزلقتْ طرظها إلى موسيقى الإلكترونية مع "كيف انصرحتُ" (٢٠٠٧). خرجتْ أغانّها الكثيرة إلى صفوف علويّة القوائم في تركيا مثل "ليفلسْ كذبك"، "أنت إلى طريقك، أنا إلى طريقي"، "لا تتعجّلْ"، "الأحمر"، "كلبشة"، "نار العشق"، "الكبر"، و "رماؤو" في هذه الفترة التي تُكوّن عشر سنة رصيدها المهني.

قبض إجْتهادات المغنّيّة في فترة موسيقى الإلكْترونيّة على مدْح النقْديّ لكنّها ما نهتْ أنْ تعيش ضياع تجاريّ بالمقارنة موسيقى البوب و هذه الكيْفيّة أفْضى إلى أنْ تتبدّل شركة الإنتاج و أ فْضى أنْ تعيش مشْكلات مخْتلفة مع شركة الإنْتاج.  على ذلك حندة ينار, رجعتْ إلى موسيقى البوب و قوائم البوب أيضا مع ألبومها "ماذا يكون إلى حندة؟" (٢٠١٠) و اخْتتمتْ فتْرة الموسيقى الإلكْترونيّة في سنة عدّة. ألبوماتها في رصيدها مهنيّ فةْرة الثانية البوب لطالما جمعتْ انْتقادات مخْتلّة يقيسون بألبوماتها في فترتها الوحيدة لكنّ غناءها الكثير  بالخصّة التي خرجتْ من ألبومان "مكمّل" (٢٠١٤)، و"كلّها ضارب" (٢٠١٦)، دخلتْ بيْن أغانّ البوب الأشدّ المسْتمع. في هذه السنوات خرجتْ أغانّها كثيرة مثل "بدروم"، و"يا يا يا يا"، و"ما خبر"، و"سباستآن"، و"بنفسجيّ"، و"سننظر بعد الآم"، و"حبّني" على القوائم في تركيا.

 حندة ينر، تأثّرتْ من الفنّانون العدد بما في الرأس مدونّا ألتي تتعجّبُ منها. لطالما نُظّرتْ صبْغتها و كليباتها و أداءاتها المباشرة بمنْشدون مخْتلف و مدونّا أيْضا و شُبّه. سبقتْ إلى القيود لأنّ ألْبومها انْباع فوق مليون في ألفينات و تركيا. أصْبح غنائيّة الترْكيّة أشدّ مشاهَدة في يوتوب و ٢٠١٣. في نهاية ألفينات التي ذُكرتْ بمثابة قونة لوطيّ أوْضحتْ بعْض البيانات التي تطْلب عن أن تترفّع حقوق لوطيّون في تركيا لكنّها وقفتْ بدون الصوت عن موْضوعات LGBT, لهذا قابلتْ بانتقادات. في نصف 2010's دخل إلى حياة العمل و أخذتْ الوظيفة في استثمار شاطئ البحر و نادي الانهار. حتى الآن فازتْ حمسة جائزات من الفراشة الذهب و أربعة جائزات من " Kral TV" عندها ولد.

ألبوماتها:
٢٠٠٠ - عبارة عنك
...٢٠٠٢ - أنت إلى طريقك... أنا إلى طريقي
٢٠٠٦ - متميّز جدّا
٢٠٠٧ - كيف انصرعتُ؟
٢٠٠٨ - تَنْوِيم مَغْنَطِيسِيّ
٢٠٠٩ - ما الأمر
٢٠١٠ - ماذا يكون إلى حندة؟
٢٠١١ - تشكّرات
٢٠١٢ - الملكة
٢٠١٤ - مكمّل
٢٠١٦ - كلها ضاربة، صوت.١
٢٠١٧ - كلها ضاربة، صوت.٢

Hiç yorum yok:

Yorum Gönder